الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الامام ابو حنيفه

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

. شخصيه_اسلاميه_الإمام_أبوحنيفة
كان الإمام أبو حنيفة نائما ورأى في منامه رؤيا عجيبة فقد رأى خنزيرا ينحت في شجرة وكاد يسقطها إلى أن أتى فرع صغير من هذه الشجرة فضړب الخنزير فتحول الخنزير إلى عبد صالح جلس يعبد الله تحت الشجرة فلما استيقظ الإمام أبو حنيفة ذهب مسرعا إلى شيخه ومعلمه الشيخ حماد بن سلمة.
حتى يفسر له ما رآه في منامه وكان الإمام أبو حنيفة في ذلك الوقت لم يتجاوز الثانية عشرة من عمره فعندما وصل الإمام أبو حنيفة إلى شيخه وجده يعلوه الهم والحزن فنسي أبو حنيفة ما كان من أمر رؤياه

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وسأل شيخه ماذا حدث يا شيخي فإني أراك مهموما
فقال الشيخ حماد يا أبا حنيفة 
لقد أرسل إلي الخليفة يريدني أن أجادل مجموعة من الملحدين الذين لا يؤمنون بالله ويقولون إنه ليس للطبيعة خالق وإنه والله لأمر جلل فنحن لا نعرف قدر الذات الإلهية حتى نجادل فيها.
فقال أبو حنيفة لشيخه يا شيخي دعني أذهب أنا مكانك لمجادلتهم فإن حاججتهم فما بال الشيخ الكبير
وإن حاجوني فما أنا إلا تلميذ صغير. فقال له شيخه اذهب على بركة الله يا أبا حنيفة فذهب الإمام أبو حنيفة إلى قصر الخليفة فوجد قوما من الناس جلوسا عند الخليفة فقال الإمام أبو حنيفة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فلم يرد عليه السلام إلا الخليفة وقليل من جلسائه فقال
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الخليفة أين شيخك حماد بن سلمة
لقد أرسلت في طلبه فلماذا لم يحضر.
فقال أبو حنيفة لقد أرسلني شيخي لأمثله فجلس الإمام أبو حنيفة عند القوم يطلب منهم أن يسألوه أسئلتهم ليرد عليها فقال رجل وهو رأس الملح دين يا أبا حنيفة لماذا لم يحضر شيخك أليس لديه من العلم الكثير ليحاججنا
فقال أبو حنيفة إن شيخي هو شجرة تثمر علما ولكنكم لستم أهلا لأن تجلسوا مع شيخي حماد بن سلمان فقال الخليفة هيا لنبدأ الحوار وبدأت المجادلة بسؤال من الملح دين..
الملح دون يسألون يا أبا حنيفة هل رأيت ربك 
أبو حنيفة يرد سبحانه ربي لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار!
الملح دون يقولون نحن لا

انت في الصفحة 1 من صفحتين